أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهو انسب حل لهذه المشكلة؟

up 7 down 4
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله




أخواني انا ناوي بإذن الله ابشتري تريل بليزر حق صديقي في العمل موديل 2007 سعودي




سؤالي يا أخواني وهو مهم جدا ؟؟ اذكر انه قال لي ترى انا ما غيرت زيت القير والزيوت الاخرى من وقت ما اخذتها من الوكالة ما عدا طبعا زيت الماكينة اما البقية ما قد غيرهم وهيا ماشية 170 الف .. انا قريت بعض ردود الاخوان سابقا انه اذا ما تغيرت زيت القير من وقت ما اخذتها من الوكالة وجيت تغيرها ممكن يضرب عليك القير .. هل هذا الكلام صحيح .. طيب هل اذا عدت 170 الف بدون تغيير الزيت وشفت نوع زيت القير المناسب مثل ما كتبو الاخوان Dexon III راح تمشي الامور ولا راح يخرب القير.. يعني هل الاشكال في نوع زيت القير او انه المشكلة خلاص ما عاد ينفع تغيير زيت مهما كان نوعه .. ارجو الرد اخواني ولكم دعاء في ظهر الغيب .. علشان ما انتكب واشتري الموتر ولا اعرف اغير زيت القير والزيوت الاخر







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

ديكسون lll للسيارات القديمة 

المناسب لك نفس الصورة

ولا تغيرة لأنه اصبح قديم و بيضرب القير


up 6 down 6



الله يبيض وجهك اخي التركي .. اشكرك ودي اعطيك لايك لكن ما يمدي لازم اكمل 40 نقطة  .. روح الله يفتح عليك من جميع ابوابه


up 7 down 3
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



على حسب المنطقه لوفي منطقه بارده غيرالمناطق الحاره
بعدين الي قالك يضرب القير غلطان 


up 1 down 2
saadko 105
قبل 10 سنه



انا في الدمام اخي saad يعني  الحرارة والرطوبة اعلى ما يكون والحمد لله .. شكرا لك اخي على ردك وتفاعلك جزيت خيرا


up 0 down 1
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



كل سيارات امريكا مايغيرون زيتها يزيدونها وبعدها يجيك 
البيان ويستوردها ويبيعها عندنا والشعب يشتريها ويغيير زيتها 
ولاصارلها شي 


up 0 down 2
saadko 105
قبل 10 سنه



صحيح يضرب القير بسبب التغير المفاجئء للزوجة و اختفاء كمية الرايش الكبيرة من داخل الطنجرة و الكلتشات فا تزيد المشافة بينهم و يفرط slipو الحل شيك علی الزيت اذا لونه اسود و فيه براده حديد (رايش) كثير و ريحته حرق لا تغييره .

فيه طريقة تغيير تنفع في هذي الحالة و هي انك تسحب ربع الكمية و تضيف مثلها و تمشي فترة مثلا 7000 كلم ثم تسحب ربع و تضيف ربع و تمشي 5000 كلم و تسحب ربع و تضيف و تمشي 3000 كلم و تسحب ثلثين و تضيف مثلها و تمشي 3000 كلم و اذا شفت ان لون القير صار افتح من قبل غير كامل الزيت مع الفلتر ان وجد و يفضل تفك مخ القير عشان تنظفه او تروح لبتروميم و يسوون لك غسيل كامل للقير من المخ و الطنجرة و المبر و المواصير بس مشكلتهم ما يغيرون الفلتر .




up 1 down 1
khalidoo 1167
قبل 10 سنه



شكرا اخي الفاضل خالد.. راح اشيك عليه ان شاء الله ما يطلع ريحته حرق .. جزيت الجنة


up 0 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



معليش انا اشوف كثير اعضاء يقولون طريقة العضو خالد

ولكن الحالة النفسية اللي تعيشيها والوسوسه وقت التجارب والسحب وتضيع وقتك

وفوق هذا تضيع فلوس ما احد بيسحب لك ويضيف مجانا

شوف كم مره تسحب وتضيف تسحب وتضيف وتجرب ووسوسة وكل شوي تشم الريحه كأنك مدمن

بالنهاية بعد ما تخلص كامل الطريقة تحصل نفسك دفعت مبلغ قيمة القير مستخدم او قيمة توضيب

وش عليه استخدمه على نفس الوضع و انت مرتاح البال ومتى ما خرب غيرة وانتهى الموضوع


اذا كان الشخص ما عنده القدرة علی التوضيب خصوصا ان الورش يتعاملون مع السعودي ان كيس فلوس متحرك و لا يهتمون لحالة القير اصلا هم يسحبون فلوس علی حسب نوع السيارة مثلا توضيب قير اللكزس يقول هو معه لكزس اكيد معه فلوس كثير و يرفع السعر و الشي الثاني لو ادفع اغلی من القير اهم شي عندي ان هذا قير الموتر جد البلد ليش اغيره بقير مجدد ما اعرف وش اللي فيه او اشتري تشليح ما اعرف وش استخدامه و هذي اصلا طريقة الورش يرفع قيمة التوضيب عشان يبيعك قير من عنده او من عند خويه او يستفيد من القير .

مثلا بسيط الاكسنت عندي ما تعشق ثالث و سبق طرحت موضوع و رحت للورش و قالو ان التوضيب مقارب لسعر المجدد و يحاولون يعطوني القير حقهم وانا رافض و يقولون ان ما فيه ترس لحاله و يلفون و يدورون و في النهاية وضبت القير .

ما افرط بشيء اعرفه مقابل اني اشتري شي رخيص ما اعرف اوله من تاليه .



الطريقة المذكورة ما تكلف 1000 ريال بالكثير و يختلف عدد مرات السحب بحسب الممشي الزايد عن الممشي المحدد يعني بعض الاحيان مرتين يكفي و بعضها 5 مرات و يحكمك عدد لترات القير مثلا الاكسنت 6 لتر كامل و الاكسبدشن 12 لتر كامل اكيد فيه فرق بالسعر لان كمية السحب اكثر 


و هذي وجهه نظري ^^


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 10 سنه



مشكور اخوي خالد واخوي ابراهيم .. انا راح استخير والله يكتب الي فيه الخير  .. بارك الله فيكم ونفع بكم الاسلام والمسلمين


up 0 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



توكل على الله وغيره مع الفلتر  الفلتر هو سبب خرابه لان ينزل الزيت ويبقى الفلتر و الشواهب اللي فيه ما يطلع الزيت زين 

غيره مع الفلتر و بعد ما تشغل انتظر 10 دقايق ثم حول من الp إلى r بدون ما تحرك وانتظر وبعدها على N لين ما تمررها على جميع النمر وتوكل على الله وامشي حبه حبه


up 1 down 1
sehly11 648
قبل 10 سنه



اخوي غير الزيت اصلي وكاله . لا تغير الفلتر .


up 0 down 3
صبـر 257
قبل 10 سنه



ليش ما يغير الفلتر ضروري تغيير الفلتر 


up 1 down 2
khalidoo 1167
قبل 10 سنه



لا تغيره لا زيت ولا فلتر كلها اتركها بحالته لين يخبط القير 


up 1 down 1
al_orainy 56
قبل 10 سنه



الله يحفظكم اخواني من كل شر شكرا على ردكم وتفاعلكم


up 2 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه



دام وصل الممشى ذا و ما تغير انصحك تزود فقط 



up 0 down 0
rraammooss 965
قبل 10 سنه



انا معي اختها الانفوي شريتها ماشيه 280 الف ومادري اذا صاحبها مغير الزيت او لا وشيكت على زيت القير ولقيته اسود ومحروق وفيه رايش كثير
وغيرته كامل مع الفلتر والحمد لله لي سنه ماشي عليه ماشفت شيء  


up 1 down 0
md_771 54
قبل 10 سنه



وفقكم الله اخواني شكرا لكم.. الله يسعدكم


up 1 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 10 سنه